التنمية الصحية

برعاية محافظ محافظة حضرموت جمعية الحكمة اليمانية تختتم المخيم المجاني لطب وجراحة العيون بالمكلا

برعاية كريمة من اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت مساء يوم الخميس الموافق 3/10/2019م المخيم المجاني لطب وجراحة العيون بالمكلا بالتعاون مع مؤسسة حضرموت الصحة ومؤسسة البصر الخيرية – مستشفى هيا اليحيى بالمكلا.

هذا وقد شهد المخيم في يومه الأول إقبالاً كثيفاً من قبل المرضى والمعاينين من كافة مناطق مديرية المكلا إذ بلغ عدد المرضى الذين تم إجراء كشف المعاينة عليهم 568 حالة، تم تقديم لها العناية الطبية من الفحوصات المخبرية وفحوصات النظر والأدوية بشكل مجاني وتم اختيار الحالات الصعبة لإجراء العمليات لها.

وفي اليوم الثاني للمخيم جرى إقامة 50 عملية للمرضى الذين تم اخيارهم، اذ تم اجراء العمليات الجراحية بجهاز الفاكو وبالجراحة في مستشفى هيا اليحيا لطب العيون بالمكلا من قبل كادر طبي استشاري ومتخصص.

وتحدث رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت الشيخ/ عصام بن عبدالله باوزير عن ان هذا المخيم يأتي ضمن سلسلة مخيمات طبية بتمويل من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت وتنفذها الجمعية بهدف التخفيف عن الناس في هذه الظروف الصعبة التي تمر بالوطن، متحدثاً عن إقامة العديد من المخيمات في الفترة القادمة متقدماً بالشكر لمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومدير مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت رياض بن حبور الجريري على تسهيل الصعوبات ولكل من ساند ودعم وساهم بقليل أو كثير.

الجدير ذكره أن الجمعية قد نفذت 3 مخيمات طبية مجانية بالكامل منذ بداية عام 2019م في ثلاث مناطق مختلفة (دوعن – القطن – يبعث) استفاد منها اكثر من 2.589 شخص بمبلغ اجمالي تجاوز 20 مليون ريال يمني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى