التنمية الصحية

جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت ومستشفى رؤية لطب العيون توقعان اتفاقية لإقامة مخيم مكافحة العمى في محافظة المهرة

وقّع رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت، اتفاقية شراكة مع مستشفى رؤية لطب وجراحة العيون، تهدف إلى إقامة مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة المهرة. من المقرر أن ينطلق هذا المخيم في 20 سبتمبر 2024م ويستمر حتى 10 أكتوبر 2024م، حيث سيتم خلاله إجراء 250 عملية جراحية للعيون.

يمثل هذا المشروع الطبي بارقة أمل للعديد من سكان محافظة المهرة الذين يعانون من مشاكل بصرية تحتاج إلى تدخل، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد والتي حدّت من إمكانية الحصول على الرعاية الصحية المناسبة. ويأتي المخيم استجابة لحاجة ملحة لدى الأهالي، حيث يفتقر الكثيرون منهم إلى القدرة على تحمل تكاليف العلاج في المرافق الطبية الخاصة.

وقد أكد رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت أن هذا المشروع يعكس التزام الجمعية بمواصلة تقديم الدعم الطبي والإنساني لأبناء الشعب اليمني، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى دوماً لإقامة شراكات فعالة مع المؤسسات الطبية المتميزة من أجل توفير أفضل الخدمات الصحية للمحتاجين، مقدماً شكره لدولة الكويت أميراً وشعباً ولجمعية إحياء التراث الإسلامي الممولة للمشروع.

من جانبه، أعرب مدير الإدارة العامة للعلاقات بمستشفى رؤية لطب وجراحة العيون الأستاذ/ فريد عوض باسعيدة عن سعادته بالتعاون مع جمعية الحكمة، مؤكداً أن المستشفى سيعمل بكل جهد لضمان نجاح المخيم وتحقيق الفائدة المرجوة للمرضى.

وأشار إلى أن الفريق الطبي المشارك في المخيم يضم نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحة العيون، الذين سيسعون إلى تقديم أفضل رعاية طبية للمرضى المستفيدين.

يمثل هذا المخيم الطبي خطوة كبيرة نحو تحسين جودة الحياة للكثيرين في محافظة المهرة، ويعد مثالاً حياً على التعاون المثمر بين المنظمات الخيرية والمؤسسات الطبية في مواجهة التحديات الصحية التي تعصف بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى