التنمية التعليمية

برعاية السلطة المحلية بالوادي ودعم الجمعية الكويتية للعمل الإنساني جمعية الحكمة بحضرموت تقيم الحفل التكريمي لطلاب حلقات السند القرآني بتريم

أقامت جمعية الحكمة اليمانية بحضرموت مساء السبت 15 رمضان 1443ه‍ الموافق 16 ابريل 2022م الحفل الختامي لمجلس ختم طلبة حلقات السند في مسجد جامع ثبي بمديرية تريم ضمن مخرجات مشروع (الماهر بالقران) الذي نفذ في الفترة (2021/6 – 2022/3م) بالتعاون مع مؤسسة غراس التنموية-تريم ومؤسسة شحير الاجتماعية بدعم كريم من الجمعية الكويتية للعمل الإنساني وبرعاية السلطة المحلية بالوادي والصحراء.

ويعتبر السند هو عبارة عن شهادة يتم الحصول عليها عند حفظ القرآن الكريم بالتجويد كاملاً ويتم إعطاء هذه الشهادة لمن حفظ القرآن الكريم بالتجويد وبشكل متقن وهذه الشهادة تؤكد على النسب بين الشخص الذي حفظ القرآن ورسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم).

وخلال حفل التكريم هنأ الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبد الهادي التميمي الطلاب الحفاظ بالسند المتصل وأهاليهم بحصولهم على السند والاجازة وحثهم على التطلع لأن يواصلون القراءات العشر، والتخلق بأخلاقه لأنه سر نهضة الأمة.

وأشاد التميمي بالدور الذي يقدمه المشايخ والمدرسين في مركز أبي عمرو القراءات، وهم الآن يحصدون ثمرات جهدهم المتواصل في تعليم كتاب الله تعالى، وقدم شكره لدولة الكويت الشقيقة ممثلة في الجمعية الكويتية للعمل الإنساني على ما بذلوه من دعم لليمن عامة واستمرارهم في عطائهم المتدفق مثل النهر الجاري يعطون ولا يسألون، كما قدم شكره لجمعية الحكمة بحضرموت بالشراكة مع مؤسسة غراس ومؤسسة شحير.

بدوره أشار الامين العام لجمعية الحكمة الأستاذ نجيب مخرج إلى مشروع الماهر الذي يأتي من أولويات الجمعية ويحظى بدعم من الجمعية بالتعاون مع المؤسستين المذكورتين مؤكدا أهمية العمل المتواصل في تعليم القرآن الكريم بالسند المتصل لما لذلك من أثر في جودة مخرجات حلقات القرآن.

مقدماً شكره وتقديره لدولة الكويت المتمثلة بأميرها وحكومتها وشعبها وللجمعية الكويتية للعمل الإنساني في تبنى هذه المشروع وتقديم دعمهم السخي لليمن في مجالات كثيرة منها تعليم كتاب الله.

وكما قدم شكره للمؤسسات الشريكة والعاملين في المقراء من مشايخ ومدرسين التي كانت لهم بصمات والفضل بعد الله في تخرج هذه الكوكبة المتميزة من حفاظ كتاب الله بالسند.

وعبر الشيخ عبد الشكور عصبان رئيس مؤسسة غراس عن سعادته البالغة وبعد مشوار طويل من الجهد والتعب والمتابعة في تنفيذ هذا المشروع الذي يهتم بكتاب الله وهم اليوم يجنون ثمار ما زرعوه بالأمس، وفي كلمة المركز تحدث فيها الشيخ الدكتور محمد عبد عن طريقة عمل المركز وشرح المراحل التعليمية التى يمر بها كل طالب كما أشار إلى مخرجات المركز من الطلاب والطالبات.

وفي الحفل استمع الحاضرون إلى نماذج في من الطلاب بالقراءات السبع ونموذج من منظومة الشاطبية ثم تلا الأستاذ حسن بريشان الإجازة للطلاب بالسند وتم تكريم الطلاب الحفاظ (27) بالسند المتصل بالشهادات التقديرية والمشاركين في المسابقة التي أجريت سابقاً.

حضر الحفل مدير مكتب شؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالله باجهام ومدير مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي الأستاذ محمد بلفاس ومدير مؤسسة شحير الاجتماعية الأستاذ سالم عبدالله بازار والدكتور مبارك قصعور رئيس مؤسسة الفرقان، ومشايخ ومدراء المدارس وأولياء أمور الطلاب وجمع غفير من المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى