التنمية الاجتماعية

بتمويل من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية … مؤسسة الفجر الخيرية الاجتماعية تدشن مشروع الدورات التأهيلية للأيتام

بتمويل كريم من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية – فرع حضرموت وبتكلفة إجمالية بلغت (3.723.600) ر.ي ثلاثة ملايين وسبعمائة وثلاثة وعشرون ألفاً وستمائة ريال يمني، دشنت مؤسسة الفجر الخيرية الاجتماعية يوم أمس الأحد الموافق 12/نوفمبر مشروع الدورات التأهيلية للأيتام للعام 2023م.

ويهدف هذا المشروع إلى تمكين الأيتام وأسرهم اقتصادياً، وإكسابهم خبرات عملية تمكنهم من توفير دخل ثابت لهم ولأسرهم، وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة في المجتمع.

وفي الجلسة التحضيرية للمشروع التي أقيمت بقاعة التدريب والتأهيل بدار الفجر لرعاية وتأهيل الأيتام، أعلن مدير دار الفجر الدكتور/ وليد الحامدي عن بدء دورات المشروع والتي هي على النحو التالي:

  • دورة في كهرباء السيارات.
  • دورة في الكهرباء والطاقة الشمسية ومنظومة البطاريات.
  • دورة في صناعة الحلويات.
  • دورة في المكياج وتسريح الشعر.

حيث يبلغ عدد المستفيدين من هذه الدورات (45) يتيم ويتيمة، يتلقون تعليمهم على أيدي مدربين مختصين ومعاهد متميزة ومتخصصة، و يتحصل المستفيد في ختام كل دورة على شهادة معتمدة من وزارة التعليم الفني.

وفي كلمته الافتتاحية حثّ الدكتور الحامدي الأيتام على الجد والالتزام بمواعيد الدورات حتى تحصل الفائدة المرجو من هذا المشروع متمنياً لأبنائه الأيتام التوفيق.

هذا وتحرص مؤسسة الفجر الخيرية الاجتماعية على مدار (19) عاماً من العطاء على توفير البيئة التعليمية والتأهيلية المتميزة لمنتسبيها من الأيتام وطلاب العلم، لتخرج أجيالاً رائدة متسلحة بالعلم وحسن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى