الإغاثة

بحضور مدير عام مديرية حصوين جمعية الحكمة بحضرموت تدشن إغاثة المتضررين من إعصار (تيج) في محافظة المهرة

برعاية الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة دشن مدير عام مديرية حصوين الأستاذ ياسر عبدالله الأسد بمعية الأستاذ أحمد سعد الأسد مدير مكتب الصحة بمديرية حصوين مساء هذا اليوم الأحد – 14 يناير 2024م مشروع إغاثة المتضررين من إعصار (تيج) في محافظة المهرة والذي يأتي بتمويل من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت تحت شعار الكويت بجانبكم وتنفيذ من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

وقد حضر التدشين رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت الشيخ عصام عبدالله باوزير والأمين العام للجمعية الأستاذ نجيب أحمد مخرج حيث شمل المشروع تقديم حزمة من التدخلات أبرزها تقديم 200 سلة غذائية متنوعة من المواد الأساسية و200 بطانية و3000 ناموسية، و15 سريراً للمستشفى الريفي بمديرية حصوين والمراكز الصحية في منطقتي صقر والوادي، وجهاز فحص الدم C. B. C وأجهزة قياس الضغط وأجهزة نيوبلايزر و سيشمل هذا المشروع تنفيذ حملات رش للبعوض، وتركيب نظام الطاقة الشمسية لمستشفى حصوين وإقامة قافلة طبية. كل هذه التدخلات قدمت كمساهمة من إخوانهم في دولة الكويت وجزء من الجهود الرامية لتخفيف معاناة الأسر المتضررة من الإعصار وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

من جانبه، أشاد مدير عام مديرية حصوين الأستاذ ياسر عبدالله الأسد، بدور دولة الكويت أميراً حكومة وشعباً، ممثلة بجمعية صندوق إعانة المرضى على تلبيتهم نداء إخوانهم وثمن سرعة الاستجابة من الكويت وقال “إن الكويت تلعب دوراً إيجابياً في تقديم العديد من التدخلات سواءً كان في مجال الإغاثة أو المشاريع التنموية و في مختلف المجالات “.
وأكد أن الدعم والوقفات الإنسانية الكويتية لا يمكن أن ينساها أبناء محافظة المهرة، وشكر جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت على جهودهم الملموسة.

وقال الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية الأستاذ نجيب أحمد مخرج : ان جمعية الحكمة قد نفذت عدة تدخلات إغاثية في الأيام الأولى من حدوث الإعصار، وتأتي هذه التدخلات اليوم كاستمرار للاستجابة الطارئة لتخفيف ما خلفه إعصار تيج من أضرار بالغة في البنى التحتية وخاصة الصحية مشيراً الى أن بصمات دولة الكويت واضحة للعيان وتعمل على إغاثة الملهوفين من الشعب اليمني، مقدماً شكره وتقديره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على عطائهم المتواصل.

حضر حفل التدشين رئيس لجنة الاغاثة بمديرية حصوين ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمديرية عاصوت موسى كلشات ومدير مستشفى حصوين مشعجل عبدالله العمودي ومدير قسم البرامج والمنح بالجمعية الأستاذ هاني راشد باعوضان.

وقد قدم المستفيدون في مديرية حصوين شكرهم لدولة الكويت على عطائهم وسخائهم ولفتتهم الكريمة للمتضررين من إعصار تيج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى