التنمية الاجتماعية

جمعية الحكمة بحضرموت تفتتح بئر ماء إرتوازي جديد بمديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت

افتتحت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت صباح اليوم الأحد 22/أكتوبر/2023م بئر ماء إرتوازي بمديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت بحضور مدير عام مديرية غيل بن يمين الأخ/ سعيد عبود المعاري ورئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت الشيخ/ عصام بن عبد الله باوزير وعدداً من الشخصيات الاجتماعية.

ويأتي المشروع بتمويل فاعلة خير جزاها الله خيرًا وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت، حيثُ يوفر المشروع مياه شرب نقيّة للمنطقة التي يسكنها حوالي 15,000 نسمة، وتمَّ حفر بئر بعمق 64 متراً، وقطر 14 بوصة، وتصل القدرة الإنتاجية للبئر 65 متراً مكعباً في الساعة.

وفي الافتتاح تقدم مدير عام مديرية غيل بن يمين الأستاذ/ سعيد عبود المعاري بالشكر الجزيل لجمعية الحكمة بحضرموت لتنفيذ هذا المشروع المبارك الذي سيخدم عدداً كبيراً من أبناء هذه المنطقة والمناطق المجاورة التي كانت تعاني من شحة في المياه الصالحة للشرب وسيخفف الكثير من معاناتهم، داعياً الله أن يجعله في موازين الداعمين وأن يكتب لهم الأجر.

من جانبه تحدث الشيخ/ عصام باوزير بأن هذا البئر هو #مشروع_حياة مصداقاً لقوله تعالى ﴿وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ﴾ والذي سيستفيد منه أهل المنطقة ومزارعهم ومواشيهم والتي كانت تعاني من شحة المياه نتيجة لعدم وجود مصدر شرب مستدام، متقدماً بالشكر الجزيل للمتصدقة وأبنائها على بذلهم والتماسهم حاجة إخوانهم في محافظة حضرموت.

حضر الافتتاح مدير قسم البرامج والمنح الأستاذ/ هاني راشد باعوضان والأخ/ عبد الله بن قطبان مدير المشروع والأخ/ احمد بن قفله المعاري الأمين العام والمقدم/ سالمين فرج العليي وعدداً كبيراً من وجهاء وأبناء المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى