التنمية الاجتماعية

جمعية الحكمة بحضرموت تختتم مشاريعها الخيرية لشهر رمضان المبارك 1445هـ لأكثر من (48,341) مستفيد

اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت، مشاريعها الإنسانية والخيرية لشهر رمضان المبارك للعام 1445هـ والتي جاءت تحت شعار رمضان يد تجود وخير يسود، وتنوعت مشاريع الجمعية بين توزيع السلات الغذائية الرمضانية، و وجبات إفطار الصائم، وتوزيع التمور، وتوزيع اللحوم، والمساعدات النقدية وزكاة الفطر.

واستهدفت هذه المشاريع شرائح مختلفة من المحتاجين والفقراء والأرامل والنازحين والمعاقين في محافظة حضرموت ساحلاً ووادياً تخفيفاً لمعاناتهم في هذا الشهر الفضيل.

حيث سعت الجمعية منذ الأيام الأولى لشهر رمضان في تنفيذ هذه المشاريع الخيرية لتأمين الاحتياجات الغذائية والرمضانية للأسر المحتاجة والصائمين حيث كان باكورة الأعمال مشروع السلة الغذائية والذي استفاد منه 12,341 مستفيداً.

كما حظي مشروع تفطير الصائمين باهتمام الجمعية حيث وزعت الجمعية أكثر من 4,400 وجبة إفطار صائم على المرضى والمستشفيات والبيوت.

وفي ذات السياق نفذت الجمعية مشروع توزيع التمور بما يزيد عن 4,000 كرتون، وكذا توزيع اللحوم لـ 1,600 فرد وتوزيع المساعدات النقدية وزكاة الفطر.

من جانبه أشار رئيس جمعية الحكمة بحضرموت الأستاذ/ عصام عبدالله باوزير إلى أن هذه التدخلات الإنسانية والخيرية تأتي في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد وخاصة مع إنهيار العملة التي تدهور معها حال الكثير من الأسر، مضيفاً: لقد استطعنا بفضل الله تعالى أولاً وقبل كل شيء ثم بدعم وتمويل شركائنا من تنفيذ هذه التدخلات الإنسانية والوصول إلى أكثر الناس احتياجاً، حيث بلغ عدد المستفيدين إجمالياً (48,341).

كما تقدم باوزير بخالص شكره وتقديره لجميع الشركاء الذين منحوا ثقتهم لجمعية الحكمة في تنفيذ مشاريعهم، والشكر موصول لجميع المحسنين والمحسنات الذين آثروا على أنفسهم، وخففوا من معاناة إخوانهم سائلين المولى عز وجل أن يجعله في ميزان حسناتهم وأن يدفع عنهم وعن أهليهم وذويهم شر الوباء والبلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى